منتدى البهجة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


وهل يخفى القمر
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 Frontlines: Fuel of War [ استعراض ] الحمد لله لقد أنتهيت

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
milky2
مشرف قسم الالعاب الالكترونية
مشرف قسم الالعاب الالكترونية
milky2


ذكر
عدد الرسائل : 245
العمر : 29
الطاقة :
Frontlines: Fuel of War [ استعراض ] الحمد لله لقد أنتهيت Left_bar_bleue100 / 100100 / 100Frontlines: Fuel of War [ استعراض ] الحمد لله لقد أنتهيت Right_bar_bleue

نقاط التميز : 200
تاريخ التسجيل : 30/12/2007

Frontlines: Fuel of War [ استعراض ] الحمد لله لقد أنتهيت Empty
مُساهمةموضوع: Frontlines: Fuel of War [ استعراض ] الحمد لله لقد أنتهيت   Frontlines: Fuel of War [ استعراض ] الحمد لله لقد أنتهيت I_icon_minitimeالخميس يناير 03, 2008 4:39 pm

الشركة الناشرة: THQ
الشركة المطورة: Kaos Studios
النوع: منظور الشخص الأول
عدد اللاعبين: 1-32
تاريخ الصدور: 12 فبراير 2008

كانت لدينا فرصة في مناسبتين في الماضي للعب لعبة [Frontlines: Fuel of War], ولقد كنا بشكل كبير معجبون بالعمل الذي قامت به شركة [Kaos Studios] ليس فقط في تلك العينات التي لعبناها, ولكن على كل ماقدمته للعبة, فاتضح لنا أن العينة الأخيرة التي لعبناها لم تكن هي العينة الأخيرة القابلة للعب من لعبة [Frontlines: Fuel of War], واتضح لنا أيضاً أن اللعبة سوف تتضمن نمط اللعب المنفرد الذي لم نكن نتوقع وجوده في مثل هذه اللعبة, فألعاب كهذه لن يهتم اللاعب فيها إلا في نمط تعدد اللاعبين, حيث هناك تقام المنافسات وأكبر التحديات, ولكن عزيزي القارئ نمط اللعب المنفرد اتضح أنه ذو فائدة كبيرة للاعبين اللذين لايملكون الإنترنت في البيت مثلاً, فسوف يكون هذا النمط هو المحفز له لشراء اللعبة وتجربة شيء من روعتها, في هذا الموضوع سوف استعرض لكم العينة الحديثة التي وصلت لنا لنسخة الـ XBox 360, والتي كانت عبارة عن الأربع مراحل الأولى للعبة في نمط اللعب المنفرد, ليس ذلك فحسب, فسوف أستعرض لكم العينة الحديثة لنمط تعدد اللاعبين وما الأشياء الجديدة التي صادفناها, أنصحك عزيزي القارئ أن تحضر معك الشاي لأن أمامك مقدار كبير من المعلومات, ولن تتمكن من استيعابها في جلسة واحدة ^__^"

إن الكون والقصة التي سوف تعيشها في لعبة [Frontlines: Fuel of War] متمركز على الكفاح والحرب حتى الموت لأجل الوقود, نعم هذا الوقود الذي نستعمله الآن حتى تتحرك السيارات هو نفسه الوقود الذي سوف تقوم عليه هذه الحرب الكبيرة, ولكن لم تكن تلك المشكلة الوحيدة فالنفط بأكمله قد بدء العد التنازلي لعملية النفاذ التام, فمالعمل ؟ لابد أنه في هذا الوقت سوف تحل الحرب العالمية الثالثة, وهذا ماتجسده لنا لعبة [Frontlines: Fuel of War] التي ستضع اللاعبين في أجواء عام 2024 حيث المصيبة التي لم يكن لأحد أن يتوقع حدوثها قد وقعت, فالنفط بدء في النفاذ وسيكون عليك القتال لأجل أن تعيش ويعيش قومك, فهذا هو واجبك كأحد جنود التحالف الغربي [Western Coalition]. في اللعبة سوف ينقسم العالم إلى قسمين, قسم شرقي وهو مكون من روسيا والصين والتي دعت نفسها بتحالف النجمة الحمراء [Red Star Alliance], وقسم غربي وهو مكون من الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي والتي دعت نفسها بالكلاب الضالة [Stray Dogs], سوف تتحارب هذه القوات وبشكل قوي جداً من أجل الحصول على النفط الباقي والموجود في منطقة كاسبيان, فالرابح من هذين الطرفين هو الذي سوف يحصل على الباقي من النفط ويجعل قومه يعيش, بينما سوف يخسر الطرف الآخر وسوف يعيش بالمذلة والتعب. مايميز هذه القصة هي أن اللقطات السينيمائية والتي تأتي قبل بداية المرحلة وعند انتهائها سوف تتضمن شخصيات كبيرة مثل الرئيس جورج بوش و غيرهم.


IGN

سوف يبدأ نمط اللعب المنفرد بعرض جميل, حيث ترى نفسك في مروحية بينما يقوم أعضاء فريقك الكلاب الضالة [Stray Dogs] بإسعاف فريق ألفا [Alpha Team] في مصفاة النفط في تركمانستان, سوف يظهر الأعداء فجأة على فريقك وسوف يبدؤوا أولاً بقصف مروحيتك ومن ثم مهاجمة باقي أعضاء فريقك. بعد انتهاء هذا العرض الرائع سوف تكون المرحلة الأولى قد بدأت, وسوف يكون عليك الدفاع عن ماتبقى من فريقك و طرد القوات المعادية. حالما يتم هذا الهدف بنجاح, سوف تظهر لك مهمتين جديدتين سيكون عليك اختيار أحدهما: إما أن تقوم بتحديد موقع [SAM] ( وهي اختصار لكلمة [surface-to-air missile] وتعني القذيفة التي تنطلق من الأرض نحو السماء ( أو أرض - جو ), وهذا النوع من القذائف مخصص لتدمير الطائرات ) وتدمير موقعه على السقف, أو أن تحتل مستودع الأسلحة لدى الأعداء. في الحقيقة أنه عليك إنهاء كلا المهمتين خلال هذه المرحلة, حيث كان الهدف من تخييرك هو أن تختار أي من المهمتين تقوم بها أولاً, ومن ثم تنتقل إلى الأخرى. في بعض الأحيان سوف يكون عليك القيام بهدف يتبعه هدف آخر مباشر, وهذا سوف يعطيك فائدة عن طريق تزويدك بعربة أو سلاح, و يساعدك في تخطي الجزء القادم من المرحلة بسهولة, فالعربة سوف تسهل عليك قطع الطريق, والسلاح كذلك سوف يسهل عليك القضاء على الأعداء أثناء الطريق, في الحقيقة أن عنصر الإختيار يلعب دور كبير في لعبة [Frontlines: Fuel of War], لا يمكنك أن تحكم على هذا العنصر بمجرد النظر إليه في مستويات مبكرة, فالمرحلة الأولى هذه تعتبر مرحلة مبكرة وماهي إلا مجرد تدريبات للاعب, حيث في المراحل المتقدمة سوف يكون على اللاعب إكمال ستة أو سبع مهام, وهنا سوف يكون للإختيار أهمية فعلاُ !

المرحلة الثانية في اللعبة والتي كان اسمها قادات القطاع [Captains of Industry] توضح وتبين لك أنك تخترق بلدة قبل الحاجة لأسر وحمل النقاط المتعددة. في هذه المرحلة سوف تتنوع مهاراتك بعض الشيء, حيث لن تحتاج إلى نقاط تجهيز ذخيرة آمنة فحسب, بل أن عليك تهكير حاسب لتتمكن من الدخول إلى مخططات دبابة تحالف النجمة الحمراء [Red Star Alliance]. بعد تحطيم موقع SAM الموجود هنا أيضاً, سوف يتم دعمك بدبابة مدرعة, حيث ستتمكن من استعمالها في تحطيم عربات العدو التي تسد طريقك. حالما تدمر كل مافي طريقك, سوف تنتقل للقيام بتعطيل مصنع تصنيع الدبابة وذلك عن طريق استئصال تدفق مكائن الحرب. بعد هذه النقطة سوف تكون لديك الحرية بالقيام بالرحلة مشياً والتي سوف تكون أسرع من الدبابة ولكنك فيها عرضة لضربات النار, وعكس ذلك إن كنت قد ذهبت في رحلتك عبر الدبابة التي تعتبر بطيئة نوعاً ما, ولكنها على الأقل منيعة وقوية !


IGN

المرحلة الثالثة في اللعبة سوف تريك نفسك وأنت تهبط بالمظلة على سفح جبل قرية كاملة مزودة بالتلال العشبية وأكواخ الطين والتي يعجها الرجال السيئين من كل ناحية. لسوء الحظ, كان هذا المقطع السينمائي غير تفاعلي كالمقطعين السينمائين السابقين واللذان كانا أكثر من تفاعليين, في الحقيقة سوف تحصل لاحقاً على القدرة على نشر مزلق حالما تقوم بقفزات من مستويات عالية, حيث سوف يساعدك المزلق على حفظ سيقانك حالما تقترب من الأرض بسرعة هائلة. كما هو المعتاد في جميع المراحل, سوف تعطى خياراً لتزويد جنديك بأفضل الأدوات للقيام بعمله وكذلك فراغ كبير مفتوح إضافة إلى عدد من أبراج الحراسة, لا ننسى أن في هذه المرحلة سوف يكون للقناصة دور كبير, أي أن بندقية القنص سوف تكون اختيار جيد جداً لك! يلعب عنصر الأدوات وخصوصاً في هذه المرحلة دور مهم, وكذلك الآليات العسكرية [Drones] المتخفية التي تعتبر مثالية في عمليات الرمي والتجول لإحدى المناطق العالية التي تنوي استكشافها, حيث بعدما تقوم بإيقافها في مكان معين سوف تظهر لديك بشكل واضح كنقاط في الشاشة لديك ( HUD ), حيث بإمكانك بعد ذلك الذهاب إليهم. من الممتاز أنك ستتمكن من التغيير بينك وبين هذه الآليات في أحلك الظروف والتي تعتقد فيها أن شخصاً ما اكتشف آليتك وسوف يقوم بتدميرها, حيث بإمكانك التغيير إلى سلاحك الرئيسي و التسلل بالقرب من ذلك الشخص وتقوم بعملية إطلاق النار للقضاء عليه ليموت وهو لايدري من أين جاءته طلقة النار تلك! حالما تقضي على مجموعة الحراس الأمامية وتحيد الأهداف, سوف تنتقل إلى منطقة مليئة بالأكواخ أيضاً. على الرغم من انتشار تلك الأكواخ, ولكنها في الحقيقة ليست أفضل مكان لك لتختفي به, خصوصاً أن قذيفة واحدة من سلاح قاذف الصوارين سوف يهدم الكوخ وتتحول سراباً ! على الجانب الجيد, سوف تتمكن من إخلاء طريقك من الأعداء والآليات المعادية عن طريق إطلاق قنبلة منحنية والذهاب باتجاه البنايات. مؤخراً في هذه المرحلة, سوف يبدأ عد تنازلي من خمسة دقائق, حيث سيكون عليك خلال هذه الفترة القيام بعملية حماية للبنايتين في هذه المنطقة في آن واحد, لأكون صريحاً معكم فهذه المهمة كانت صعبة, وشخصياً فقد كنا على أبواب الفشل, حيث اجتاحت القوة المعادة بناية من البنايتين بينما كان الوقت قريبا من الصفر, ولكن لحن الحظ فالساعة بدأت تستأنف من جديد ولم تفشل المهمة واستطعنا في النهاية طردهم وحماية البنايتين.

المرحلة الرابعة والأخيرة التي تمت تجربتها في نمط اللعب المنفرد كانت المقبرة [Graveyard], حيث في هذه المرحلة من الواضح فيها أن فريقك يعاني من ضربة السلاح النووي التكتيكي. بديهياً سوف يكون عليك الإحتماء في أي شيء وقد تكون الدبابة هي ذلك الشيء, حيث سوف تبدأ المرحلة في هذه الدبابة والتي سوف تقودها وتتوجه بها إلى أصحابك وإنقاذهم, حتى لو أنك لم تستطع الخروج من الدبابة بسبب مستوى الإشعاع الكبير. في الحقيقة أن قيادة الدبابة هي إحدى أكثر الأشياء صعوبة والتي من الممكن القيام بها, فحتى وعلى الرغم من زر السرعة ( الـ Turbo ) الموجود في الدبابة مازالت الدبابة تبدو ثقيلة وتسير ببطء شديد, لم يكن هذا هو العامل الوحيد الذي وقف أمام وجوهنا كحاجز, فالبيئة كانت هي العامل الآخر, حيث الصخور والحطام كان من الصعب تجاوزه من دون تخفيف سرعة الدبابة. حالما تنقذ أصحابك سوف يكون عليك بعد ذلك القضاء على دبابات العدو, فبعد أن تنجح في ذلك سوف تجد أن عليك تحطيم وحدات المدفعية النقالة الثلاثة, وسوف تتمكن من القيام بذلك في الحقيقة مشياً على الاقدام أيضاً! هنا سوف يكون عليك تفجير المكان, و لعمل ذلك سوف يكون عليك ضغط زر إكس دون إفلاته حتى تضع القنابل, بعد ذلك يجب أن تخرج قبل أن يحدث الإنفجار. بعد أن تنجح في ذلك سوف يكون عليك النجاة من قفّاز مروحية الهجوم عن طريق تخفيض رتبة الجندي وتحطيم موقع إطلاق القنبلة النووية والذي كان بلا شك هدفه أنت وفريقك.


IGN

بعد الحديث عن نمط الـ Single Player, دعونا نتطرق الآن ونتكلم حول نمط اللعب الجماعي أو الـ Multiplayer. مازالت نسخة الـ XBox 360 والـ PS3 لهذه اللعبة تدعم 32 لاعب, بينما نسخة الـ PC مازلت تهدف لأن تدعم 64 لاعب. النمط الرئيسي في لعبة [Frontlines: Fuel of War] في نمط تعدد اللاعبين سسمح لك بالذهاب إلى أي فئة من الفئتين المتاحة لك وأقصد أن بإمكانك أن تجرب هذه المرة اللعب بتحالف النجمة الحمراء [Red Star Alliance] أو يمكنك الإستمرار في اللعب بالكلاب الضالة [Stray Dogs], والشيء المميز هنا أنك ستتمكن من تحريك الـ Checkpoints لكل تحرك "الخط الأمامي" نحو أرض العدو. هذه الميزة أعطت لعبة [Frontlines: Fuel of War] بؤرة مليئة بالفعالية مقارنة بألعاب التصويب الأخرى, حيث أن التسلل لأسر الـ Checkpoints والأهداف البعيدة غير متواجد في ألعاب التصويب التي عرفناها على مر السنين. في الحقيقة أن جميع الـ Checkpoints في هذه اللعبة بشكل حرفي واقع على الخط الأمامي الذي يفصل بين أراضي الفئتين, حيث سيكون على الفئتين وبشكل إجباري القتال بالأسلحة النارية والمجابهات للأسر والدفاع.

كما هو الحال مع ألعاب التصويب الحديثة, فسوف تسمح لك اللعبة باختيار "صنف" معين قبل الخروج إلى ساحة القتال, على الرغم من أن لعبة [Frontlines: Fuel of War] لديها طريقة مختلفة جداً بحيث تسمح لك بخلط أسلحتك مع قدرات الصنف الذي تختاره ( أو كما يسمى في اللعبة بالأدوار [Roles] ). هناك ستة أصناف من الممكن أن تختار أي واحد منهم, فهناك صنف الهجوم [Assault] وكذلك الهجوم الثقيل [Heavy Assault] وأيضاً القناص [Sniper] ولا ننسى الصنف الذي يعتبر رادعاً للعربات [Antivehicle] هناك أيضاً الفريق الخاص [Special Ops] وأخيراً هناك صنف قد نكون شاهدناه في سلسلة ميتل جير سوليد, وهو صنف القتال القريب [Close Combat] و لكنه في MGS كانت Close Quarter Combat, في الحقيقة أن لكل صنف من هؤلاء مزايا وأسلحة خاصة, سوف يكون عليك اختيار صنف يناسبك ويناسب موقفك, فأحياناً سوف تكون في حاجة ماسة للقضاء على الأعداء من دون أن يشعروا بك فهنا سيكون عليك اختيار صنف القناص, وأحياناً سوف يكون عليك القيام بعمليات قتل كبيرة, هنا سوف تحتاج إلى صنف الهجوم الثقيل, وهكذا...! بعد اختيار الصنف سوف يكون عليك اختيار الدور [Role], وهو في الحقيقة الذي يمنحك قدرات معينة من الممكن أن تترقى حالما تتقدم في المراحل, فدور الدعم الأرضي على سبيل المثال يعطيك فوائد مثل القدرة على تصليح العربات أو نشر الأبراج, ودور الدعم الجوي يسمح لك بالقيام بأسلحة هجومية قوية تسمح لك بالنسف على نطاق واسع, ودور تقنية [EMP] يخفيك عن الرادار ويسمح لك بتعطيل عربات العدو, بينما يسمح لك دور الـ Drone بالتحكم بمجموعة آليات بعمليات الهجوم والإزدراء والتعطيل أيضاً.


IGN

وجدنا أن اللاعب في لعبة [Frontlines: Fuel of War] حر تماماً في خلط ومجاراة الأصناف والأدوار عند كل إعادة له, وأقصد بالإعادة أنه حالما يقتل ويعاد من جديد في نفس المرحلة. على سبيل المثال, فمن الممكن للاعب أن يخصص دور تقنية [EMP] للحصول على قدرة الإيقاف القوية أو أن يخصص دور تقنية الآليات لتصبح الآليات لها قدرة أكبر في عمليات الإكتشاف, أيضاً من الممكن أن يخصص القناصون دور تقنية الآليات حتى يصبح لديهم تقريب أكثر [Zoom In] أثناء عملية القناصة. في الحقيقة كان هذا شيء أكثر من جيد, فهذ الميزة في اللعبة تعتمد على الطرفين و أقصد الصنف والدور, حيث كلما اختلف الصنف وكان الدور كما هو أو العكس ظهرت لنا قدرة جديدة, وهذه فكرة أكثر من رائعة لإرضاء جميع الناس, حيث ليس الجميع يحبون القناصة مثلي, فهناك من يحب الهجوم فعليه اختيار صنف ودور يناسبان طبيعته, فكل شيء مرتب ترتيباً جيداً.

أثناء جلستنا تمكنا من تجربة عينة ضمت خريطتين: خريطة المزرعة الشمسية الكبيرة [Solar Farm] وخريطة القرية المتوسطة الحجم [Village]. بإمكاننا القول أن بيئة المزرعة الشمسية [Solar Farm] كانت كبيرة لدرجة لم نتصورها بحيث كانت مزودة بالعديد من المهابط وبنايات و مخازن كبيرة وأيضاً العديد من الأبراج الفولاذية المهدومة, وبسبب حجمها الضخم كانت الخريطة موضع تحركات للعربة إضافة إلى الطائرات والمروحيات والدبابات وأيضاً العربات الهجومية الخفيفة المتوفرة للإستعمال. في الحقيقة كانت قيادة العربات صعبة بخصوص موضوع المراوغة مقارنة بألعاب التصويب الأخرى مثل Halo 3, حيث لن تواجهك هناك أي مشاكل بخصوص تعديل العربة والحركة بها. ولكن هنا يحتاج اللاعب إلى بعض الممارسة حتى يتقن التحرك بها ويصبح متمكنا من قيادتها, في الحقيقة هذه الخريطة كانت من أجمل ما يمكن و لكن لم تكن أجمل من الخريطة الثانية والتي توافرت لدينا, أتعلمون لماذا ؟ لأنه لم يتوفر في الحقيقة عدد كبير لعب معنا في الخريطة الأولى بينما في الثانية أصبح العدد أكبر من السابق بالضعف تقريبا و كلما زاد العدد زاد المرح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Anas
مشرف قسم الالعاب الالكترونية
مشرف قسم الالعاب الالكترونية
Anas


ذكر
عدد الرسائل : 103
الفريق المفضل : أنا هنا معكم
المزاج : طبيعي يا شباب !!!!!
الطاقة :
Frontlines: Fuel of War [ استعراض ] الحمد لله لقد أنتهيت Left_bar_bleue50 / 10050 / 100Frontlines: Fuel of War [ استعراض ] الحمد لله لقد أنتهيت Right_bar_bleue

نقاط التميز : 50
تاريخ التسجيل : 01/01/2008

Frontlines: Fuel of War [ استعراض ] الحمد لله لقد أنتهيت Empty
مُساهمةموضوع: رد: Frontlines: Fuel of War [ استعراض ] الحمد لله لقد أنتهيت   Frontlines: Fuel of War [ استعراض ] الحمد لله لقد أنتهيت I_icon_minitimeالخميس يناير 03, 2008 5:23 pm

شكرااا على الاستعراض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Frontlines: Fuel of War [ استعراض ] الحمد لله لقد أنتهيت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البهجة :: الالعاب الالكترونية :: ألعاب X Box-
انتقل الى: